الحاج الحسين مؤسس المدرسة ومديرها الأسبق
عدد المساهمات : 1172 تاريخ التسجيل : 27/06/2009 العمر : 71 الموقع : جمهورية مصر العربية
| موضوع: إعداد درس قرائية استرشادي ( قابل للتعديل ) للصف الثاني 2012 / 2013 م سبتمبر 13th 2012, 14:13 | |
| مديرية التربية والتعليم بالشرقيةإدارة أولاد صقر التعليميةالتعليم الابتدائي متابعة القرائيةإعداد درس قرائية استرشادي ( قابل للتعديل ) للصف الثاني 2012 / 2013 م موضوع الدرس : أمي . صــ : 1 * الأهداف : : يتوقع في نهاية هذا الدرس أن يكون التلميذ قادرًا على* معرفي : أن يتعرف التلاميذ على ما نتعلمه من الأم .* وجداني : أن ينمي وجدان التلاميذ نحو حب الأم وتقديرها وطاعتها .* مهاري : أن يتدرب على القراءة الصحيحة للدرس بحركات الضبط والمدود * مصادر التعلم : - الدليل الإرشادي ( المعلم ) – الدفتر القلاب – السبورة – الكتاب المدرسي – لوحة ورقية – بطاقات * إستراتيجية التعلم : ( تعلم تعاوني– المعاني المتعددة – التوقع من خلال الصورة والعنوان) * التهيئة: س 1 : هل تحب أمك ؟ س 2 : ماذا نتعلم من الأم ؟ ** عرض الدرس : ** المحور الأول ( الصوتيات ) مراجعة على حرفي ( أ – ب ) من حيث التعرف على اسم الحرف وشكله وأصوات الحرف بحركات الضبط والمدود والتطبيق عليه كما في دليل المعلم .** المحور الثاني ( المفردات ) : نموذج : 1 – تعلمتُ من أمي أن أساعد المحتاج . or=violet] أمي : والدتي ] .ممارسة موجهة : 2 - حضر أميٌّ ليتعلم القراءة والكتابة . lor=violet]أميٌّ : الذي لا يقرأ ولا يكتب ] ممارسة مستقلة : 3 – تعالوا يا أصحابي أقصُّ عليكم الموقف . [ ما معنى : أقص ؟ : معناها : أحكي ] تطبيق : 4 – نبيل جار طيب و نبيل جار على زميله . [ وضح معنى كلمة ( جار ) في الجملتين ؟** المحور الثالث : الفهم القرائي باستخدام إستراتيجية التوقع من خلال الصورة والعنوان نتوقع أحدث الدرس من خلال الصور الموجودة في الدرس وسنراجع توقعاتنا لنرى أكانت مناسبة أم غير مناسبة بعد القراءة . التقييم : . · السؤال الأول : ضع خطاً تحت أصوات الحرف ( ب ) في الكلمات الآتية : -[ بَابُ – أبِي – جبَلُ – أبْوَابُ ]· السؤال الثاني اختر معنى الكلمة التي تحتها خط مما بين القوسين .1 – أقص على صديقي حكاية ( أقطع – أحكي – ألعب ) 2 – أقص الورق وأصنع طائرة ( أقطع – أحكي – ألعب ) · السؤال الثالث : مَنْ الذين نعاونهم ؟ | |
|