مدرسة العرب الابتدائية بأولاد صقر
اهلا ومرحبا بكم في منتدى مدرسة العرب الأبتدائية بأولاد صقر
إذا كنت عضو نرجو منك الدخول لتمتعنا بالمواضيع الجديدة والمشاركات
وإذا كنت زائراً نتمنا منك التسجيل لتنور منتدانا, وان كنت لا ترغب في التسجيل
اضغط أخفاء ونتمنى مرور سعيد ومفيد لكم بإذن الله
مدرسة العرب الابتدائية بأولاد صقر
اهلا ومرحبا بكم في منتدى مدرسة العرب الأبتدائية بأولاد صقر
إذا كنت عضو نرجو منك الدخول لتمتعنا بالمواضيع الجديدة والمشاركات
وإذا كنت زائراً نتمنا منك التسجيل لتنور منتدانا, وان كنت لا ترغب في التسجيل
اضغط أخفاء ونتمنى مرور سعيد ومفيد لكم بإذن الله
مدرسة العرب الابتدائية بأولاد صقر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة العرب الابتدائية بأولاد صقر


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
 
ساعة

 

 التعلم النشط يتصدر أبحاث الترقي للمعلم والمعلم الأول في المرحلة الثالثة لكادر المعلمين

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الحاج الحسين
مؤسس المدرسة ومديرها الأسبق
مؤسس المدرسة ومديرها الأسبق
الحاج الحسين


عدد المساهمات : 1172
تاريخ التسجيل : 27/06/2009
العمر : 71
الموقع : جمهورية مصر العربية

التعلم النشط يتصدر أبحاث الترقي للمعلم والمعلم الأول في المرحلة الثالثة لكادر المعلمين  Empty
مُساهمةموضوع: التعلم النشط يتصدر أبحاث الترقي للمعلم والمعلم الأول في المرحلة الثالثة لكادر المعلمين    التعلم النشط يتصدر أبحاث الترقي للمعلم والمعلم الأول في المرحلة الثالثة لكادر المعلمين  Emptyمارس 30th 2012, 06:02



تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة الابتدائية
تتضمن المادة التدريبية ثلاثة مكونات، على النحو التالي:

المكون الأول : اختيار أحد الموضوعين التاليين وفقاً للمستوى الوظيفي للمعلم، وهما:

- التعلم النشط ( للمعلم والمعلم الأول )

- الذكاء الانفعالي ( للمعلم الأول أ والمعلم الخبير )

المكون الثاني : الجودة والاعتماد التربوي لكل المستويات الوظيفية

المكون الثالث : التقويم التربوي الشامل لكل المستويات الوظيفية

أولا : بالنسبة للمعلم والمعلم الأول
التكليف الخاص بالمكون الأول
اختر أحد الموضوعين

قارن بين التدريس التقليدي والتعلم النشط من حيث دور كل من المعلم والمتعلم موضحا المميزات و العيوب لكل منهم.


أو
قم بتصميم وتقييم خطة درس من خلال أسلوب التعلم التعاوني.ر



التكليف الخاص
بالمكون الثاني

الجودة

قم بعمل تقييم ذاتي لمؤسستك التعليمية، واكتب تقرير عن القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية موضحا أوجه القوة والضعف، مع وضع لها خطة علاجية لأحد جوانب الضعف



التكليف الخاص
بالمكون الثالث
قرار 313 لسنة 2011 م

اذكر معوقات تطبيق نظام التقويم الشامل وكيفية التغلب عليها؟



ثانيًا : معلم أول أ و
معلم خبير


التكليف الخاص بالمكون الأول
(اختار واحد فقط )

قم بصياغة رؤية ورسالة على المستوى الشخصي وأ خري على المستوى المهني لمؤسستك التعليمية موضحا خطوات تنفيذ الرؤية والرسالة على المستوى الشخصي فقط.

أو

صف أحد المواقف التي واجهتك أثناء العمل موضحا رد فعلك تجاه الموقف وتقييمك له من وجهة نظر الذكاء الانفعالي.






التكليف الخاص
بالمكون الثاني

الجودة

قم بعمل تقييم ذاتي لمؤسستك التعليمية، واكتب تقرير عن القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية موضحا أوجه القوة والضعف، مع وضع لها خطة علاجية لأحد جوانب الضعف



التكليف الخاص
بالمكون الثالث
قرار 313 لسنة 2011 م

اذكر معوقات تطبيق نظام التقويم الشامل وكيفية التغلب عليها؟


المواد التدريبية يمكن تحميلها من الموقع الخاص بأكاديمية المعلمين

من هنـــــــــــــــا

http://academy.moe.gov.eg/upgrade_tranning/2012_upgrade_stage/choose/up_choose.aspx

مع العلم

يبدأ تسليم الملفات بداية من يوم الاثنين الموافق 2/4/2012 و حتى يوم الاحد الموافق 22/4/2012



بالنسبة لملف المعلم يتكون من :
1. بحث يحتوى على إجابة التكليفات الخاصة بكل معلم
2. صحيفة احوال اليكترونية معتمدة.
3. تقريرى كفاية عن العامين السابقين.
4. تقرير مدير المدرسة.
5. تقرير موجه المادة.
يلتزم كل معلم بالتالى :
• كتابة بياناته الوظيفيه من واقع صحيفة الاحوال على الصفحة الخارجية للبحث المقدم .
• يكون البحث مكتوب على الحاسب الآلى .
• يكون البحث مغلف بغلاف بلاستك شفاف .
على أن تسلم الملفات لشئون العاملين بالإدارة التعليمية التابع لها المعلم .
دور الادارة التعليمية:
تقوم الإدارة التعليمية بالتنسيق مع فرع الاكاديمية اسبوعيا لتسليم الملفات التى وردت اليها عن طريق مندوب من الإدارة التعليمية.
دور فروع الاكاديمية:
يقوم مسئول فرع الاكاديمية من خلال موقع الاكاديمية لتسجيل الذين قاموا بتسليم الملفات .


تعتبر المواعيد المذكوره مواعيد نهائيه للتسليم من المعلمين للإدارات التعليمية .

• كل من تخلف من معلمى المرحلة الاولى والثانية عن موعد التدريب الذى ورد له بالاخطار يمكنه أن يقوم بإنجاز نفس التكليفات المحددة لزملاءه من نفس المرحلة التعليمية والمستوى الوظيفى على ان يسلم مع ملفه الاخطار الدال على انه كان مستحق للتدريب فى تلك المراحل .

يستثنى من هذه التكليفات : معلمى التعليم الثانوى العام والثانوى الفنى مواد ثقافية ،و ذلك لأنه يتم تدريبهم بكليات التربية وفقا للاخطارات التى يتم اعلانها لهم على الموقع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://arabschool.ahlamontada.com
جهاد الخير
صديق متميز
صديق متميز



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 01/04/2012

التعلم النشط يتصدر أبحاث الترقي للمعلم والمعلم الأول في المرحلة الثالثة لكادر المعلمين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التعلم النشط يتصدر أبحاث الترقي للمعلم والمعلم الأول في المرحلة الثالثة لكادر المعلمين    التعلم النشط يتصدر أبحاث الترقي للمعلم والمعلم الأول في المرحلة الثالثة لكادر المعلمين  Emptyأبريل 1st 2012, 10:55

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحاج الحسين
مؤسس المدرسة ومديرها الأسبق
مؤسس المدرسة ومديرها الأسبق
الحاج الحسين


عدد المساهمات : 1172
تاريخ التسجيل : 27/06/2009
العمر : 71
الموقع : جمهورية مصر العربية

التعلم النشط يتصدر أبحاث الترقي للمعلم والمعلم الأول في المرحلة الثالثة لكادر المعلمين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التعلم النشط يتصدر أبحاث الترقي للمعلم والمعلم الأول في المرحلة الثالثة لكادر المعلمين    التعلم النشط يتصدر أبحاث الترقي للمعلم والمعلم الأول في المرحلة الثالثة لكادر المعلمين  Emptyأبريل 1st 2012, 21:24


الأخ الفاضل
جهــــ الخير ـــــــاد
تشرفنا بتسجيل حضرتك هنا
وسعدت بالدعاء الطيب
تقبَّل الله منك
وجزاك خيرًا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://arabschool.ahlamontada.com
أبو الباشا
شخصية هامة
شخصية هامة
أبو الباشا


عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 12/03/2012
الموقع : منتدى القرائية بالحسينية

التعلم النشط يتصدر أبحاث الترقي للمعلم والمعلم الأول في المرحلة الثالثة لكادر المعلمين  Empty
مُساهمةموضوع: شكراً للأستاذنا الفاضل الحاج / الحسين    التعلم النشط يتصدر أبحاث الترقي للمعلم والمعلم الأول في المرحلة الثالثة لكادر المعلمين  Emptyأبريل 4th 2012, 18:01

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عظيم جداً وجميل

بحث كمان واضح يبقى جزاك الله خيراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحاج الحسين
مؤسس المدرسة ومديرها الأسبق
مؤسس المدرسة ومديرها الأسبق
الحاج الحسين


عدد المساهمات : 1172
تاريخ التسجيل : 27/06/2009
العمر : 71
الموقع : جمهورية مصر العربية

التعلم النشط يتصدر أبحاث الترقي للمعلم والمعلم الأول في المرحلة الثالثة لكادر المعلمين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التعلم النشط يتصدر أبحاث الترقي للمعلم والمعلم الأول في المرحلة الثالثة لكادر المعلمين    التعلم النشط يتصدر أبحاث الترقي للمعلم والمعلم الأول في المرحلة الثالثة لكادر المعلمين  Emptyأبريل 6th 2012, 12:51


مقارنة بين التدريس التقليدي والتعلم النشط
التعليم التقليدي
الأهداف غير معلنة للتلاميذ
دور المعلم التلقين
التعليمات يصدرها المعلم بنفسه
نظام العمل يفرضها المعلم على التلاميذ
الوسائل تعليمية
جلوس التلاميذ مقاعد ثابتة
الأسئلة المعلم هو الذي يسأل غالباً
التواصل في اتجاه المعلم فقط
سرعة التعلم واحدة لكل التلاميذ
النواتج تذكر وحفظ المعلومات
التقويم إصدار حكم بالنجاح أو الفشل ويقارن التلميذ بغيره دائماً
شخصية المعلم الصرامة والحزم

التعلم النشط
الأهداف معلنة للتلاميذ ويشاركون في وضعها وتخطيطها
دور المعلم التيسير، يدير، يرشد ويوجه، ينظم التواصل
التعليمات يشترك التلاميذ مع المعلم في التعليمات
نظام العمل يشرك المعلم في اختيار نظام العمل
الوسائل تعلميه
جلوس التلاميذ التنوع في الجلوس وحرية الحركة
الأسئلة يسمح للتلاميذ بطرح الأسئلة على المعلم وعلى زملائهم
التواصل في جميع الاتجاهات
سرعة التعلم كل تلميذ يتعلم حسب سرعته
النواتج فهم وحل مشكلات ومستويات عليا وابتكارية وجوانب مهارية ووجدانية

التقويم مساعدة التلميذ على اكتشاف نواحي القوة والضعف ومقارنة التلميذ بنفسه
شخصية المعلم الحماس – المرح – التعاون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://arabschool.ahlamontada.com
الحاج الحسين
مؤسس المدرسة ومديرها الأسبق
مؤسس المدرسة ومديرها الأسبق
الحاج الحسين


عدد المساهمات : 1172
تاريخ التسجيل : 27/06/2009
العمر : 71
الموقع : جمهورية مصر العربية

التعلم النشط يتصدر أبحاث الترقي للمعلم والمعلم الأول في المرحلة الثالثة لكادر المعلمين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التعلم النشط يتصدر أبحاث الترقي للمعلم والمعلم الأول في المرحلة الثالثة لكادر المعلمين    التعلم النشط يتصدر أبحاث الترقي للمعلم والمعلم الأول في المرحلة الثالثة لكادر المعلمين  Emptyأبريل 7th 2012, 03:17


أبو الباشا كتب:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عظيم جداً وجميل

بحث كمان واضح يبقى جزاك الله خيراً



أخي القدير الأستاذ
أبو الباشـــــا
بالبحث وجدتُُ هذا الكنز
تفضل الرباط
عليك أولا التسجيل عندهم ثم الدخول وتحميل ما تشاء
http://sopk.yoo7.com/
مع أطيب التحية وأطيب سلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://arabschool.ahlamontada.com
امل عوض
شخصية هامة
شخصية هامة
امل عوض


عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 11/01/2010
العمر : 49

التعلم النشط يتصدر أبحاث الترقي للمعلم والمعلم الأول في المرحلة الثالثة لكادر المعلمين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التعلم النشط يتصدر أبحاث الترقي للمعلم والمعلم الأول في المرحلة الثالثة لكادر المعلمين    التعلم النشط يتصدر أبحاث الترقي للمعلم والمعلم الأول في المرحلة الثالثة لكادر المعلمين  Emptyديسمبر 29th 2013, 12:04


b]لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقدم لكم مطوية من عملى وخواطرى واحلامى فى التعلم النشط اهديها لاستاذى أ / الحسينى
قدمتها هنا لان الموضوعات مغلقة فى التعلم النشط
اليكم الرابط[/b]

http://www.ot2.com/download/33612/_____.______._____.rar.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://orabiprimaryschool.yoo7.com/forum.htm
 
التعلم النشط يتصدر أبحاث الترقي للمعلم والمعلم الأول في المرحلة الثالثة لكادر المعلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج تدريب معلمى الصف الأول الإبتدائى بإدارة الحسينية على التعلم النشط والقرائية ( يونيه 2012 )
» معنى التعلم النشط
» دليلا إدارة الصف للمدرب والمتدرب في استراتيجيات التعلم النشط
» دور المعلم فى التعلم النشط
» دور المتعلم فى التعلم النشط

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة العرب الابتدائية بأولاد صقر  :: أقسام ( التعلم النشط ) ( القرائية ) ( تطوير الذات ) ( التدريب والجودة ) :: التدريب والجودة-
انتقل الى: