مدرسة العرب الابتدائية بأولاد صقر
اهلا ومرحبا بكم في منتدى مدرسة العرب الأبتدائية بأولاد صقر
إذا كنت عضو نرجو منك الدخول لتمتعنا بالمواضيع الجديدة والمشاركات
وإذا كنت زائراً نتمنا منك التسجيل لتنور منتدانا, وان كنت لا ترغب في التسجيل
اضغط أخفاء ونتمنى مرور سعيد ومفيد لكم بإذن الله

مدرسة العرب الابتدائية بأولاد صقر


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» إعراب القرآن الكريم كاملاً - بمجرد الضغط على الكلمة
أغسطس 1st 2014, 21:16 من طرف الحاج الحسين

» بحثت عنك كثيرا
فبراير 16th 2014, 00:02 من طرف الخيال

» التعلم النشط يتصدر أبحاث الترقي للمعلم والمعلم الأول في المرحلة الثالثة لكادر المعلمين
ديسمبر 29th 2013, 12:04 من طرف امل عوض

» طريقة تصميم بوستر إسلامي بالبوربوينت
نوفمبر 1st 2013, 03:22 من طرف الحاج الحسين

» طريقة عمل بوستر إسلامي بالبوربوينت
مايو 13th 2013, 16:15 من طرف الحاج الحسين

» عرض بوربوينت عن ( تنمية مهارات التدريس الفعال ) 143 شريحة + ملف وورد
مارس 6th 2013, 00:42 من طرف الحاج الحسين

» الأستاذ / وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية يشرفني في حفل تكريم إحالتي إلى المعاش
فبراير 9th 2013, 12:32 من طرف الحاج الحسين

» مناسك الحج على ماكيت ضمن فعاليات يوم الوفاء بمعهدأم سعدون الأزهري بأولاد صقر
ديسمبر 29th 2012, 05:31 من طرف الحاج الحسين

» بطاقة متابعة التلميذ و بطاقة تقويم التلميذ
ديسمبر 23rd 2012, 11:33 من طرف الحاج الحسين

التبادل الاعلاني
 
ساعة

شاطر | 
 

 مراجعة لغة عربية للصف الخامس ترم ثان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امل عوض
شخصية هامة
شخصية هامة
avatar

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 11/01/2010
العمر : 42

مُساهمةموضوع: مراجعة لغة عربية للصف الخامس ترم ثان   أبريل 24th 2010, 14:24




1- اختبار لغة عربية للصف الخامس
النصف الثانى إعداد الأستاذ /محمود

أولا: النحو
( بالعلم النافع والعمل المثمر تتقدم الشعوب وترقى ويجب على طالب العلم إن يخلص إخلاصا كبيرا فى طلب العلم صباحا ومساءً ويقبل على عمله جاداً ومجتهداً لحياته المقبلة)
أ- أعرب ما تحته خط فى العبارة السابقة .
ب- استخرج من العبارة السابقة ( ظرفاً واذكر نوعه- حالا واذكر صاحبه ومعطوفا واذكر المعطوف عليه وأداته وماذا أفادت، مفعولا مطلقا واذكر نوعه مع التعليل)
جـ- فى الجمل الاتية اجعل الحال نعتا والنعت حالا وغير ما يلزم :
1- حضر الطالبان المجتهدان 2- يسعى المؤمنون إلى الصلاة سعداء
3- أقبل الطالب مجتهدا
د- أكمل بما هو مطلوب بين القوسين:
1- كرمت الدولة .......... المجتهدات ( جمعا مؤنث سالم واضبطه)
2- جاء المهندسون ........... ( نعتا واذكر علامته الإعرابية)
3- خلق الله الأرض و ........ ( معطوفا وأضبه)

ثانيا : القراءة
1- من قصة مغامرات فى أعماق البحار
( التفت عقلة الإصبع إلى أمانى وأراد إن يتكلم ولكنه رأى منظراً عجيباً...... جعل الكلمات تقف فى فمه)
أ- اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين فيما يأتى:
1- مرادف أراد......( رغب فى – رغب عن – رغب من )
2- جمع منظر .....( مناظير – مناظر – منظرة)
ب- ما المنظر العجيب ؟ وماذا زاد دهشته؟جـ- ما أعجب ما فى القصة؟ ولماذا؟
2- من موضوع خيرا بلدنا
(وأبناء مصر – أيضاً- وجه من وجوه الخير، فمنهم العلماء والأدباء والفنانون ومنهم الصناع والزراع)
أ- اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين فيما يأتى:
1- مرادف الخير....( العون – البركة – الدفء) 2- مضاد العلماء
( المحبون – المريدون – الجهلاء) 3- مفرد الزراع ..( الزارع- الزرع- الزراعة) ب- ما قيمة أبناء مصر؟
جـ- علل 1- كانت مصر ولا تزال منبع الخير؟ 2- باطن الأرض مصدر خير كثير؟ د- بم نصف تاريخ مصر ؟ وما أهم ثماره؟

ثالثا النصوص
من موضوع (حق الطريق) قال رسول الله- صلى الله عليه وسلم - :( إذا أبيتم إلا المجلس فأعطوا الطريق حقه.....) أ- ما مرادف أبيتم ؟ وما مضاد أعطو؟ وما جمع ( الطريق)؟ ب- ما حق الطريق؟
جـ- ما الجمال فى ( أعطوا الطريق حقه)؟ د- أكمل الحديث الشريف.
2- من نص مصر
لسمائها الصيت البعيد ولأرضها الخصب المزيد
ولنيلها الوافى السعيد كل الأيادى والمنن
أ- اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين فيما يأتى:
1- مرادف الصيت...( العمر – الشهرة – العزة)
2- مضاد الخصب...( النماء – الخير – الجدب)
3- مفرد منن......( مان – منة – منوة)
4- جمع الوافى ...( الأوفياء – الوافون – كلاهما صواب)
ب- عبر عن معنى البيتين بأسلوبك جـ- ضع فكرة للبيتين
د- بم وصف الشاعر الصيت ؟ ولماذا؟ هـ- أكتب بيتين قبل هذين البيتين.

رابعا التعبير
( القراءة هى سبيل الرقي والتقدم ) أكتب فى ذلك الموضوع
خامسا الإملاء اكتب ما يملى عليك
امتحان ليلة الامتحان (2)
لغة عربية للصف الخامس النصف الأخير
من إعداد الأستاذ / محمود صابر0125948607
أولا النصوص
س1/من نص (الاتحاد قوة)
(وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون) أ- مرادف شفا –مضاد يبين مفرد آيات
ب- بم صورت الاية حالة التفرق التى عاشها العرب قبل الإسلام؟
جـ- صل من أ ما يناسب – ب
أ ب
كنتم على شفا حفرة من النار توضح نعمة الله العظيمة علينا
فأنقذكم منها توضح ضرورة التمسك بحبل الله المتين
لعلكم تهتدون تبين الخطر الذى كانوا معرضين له
س2/من نص صوت الوطن
مصر التى فى خاطرى وفى فمى أحبها من كل روحى ودمى
أحبها لظلها الظليل بين المروج الخضر والنخيل
أ- اختر مما بين القوسين
1- هذا النص للشاعر ( أحمد شوقى- احمد رامى – احمد مخيمر)
2- خاطرى معناها ( عقلى – قلبى- عينى)
3-المروج هى ( الأشجار المثمرة - الاراضى التى يكثر بها النبات – الأنهار التى
تسقى الزروع)
4- الظليل معناها ( الجميل- الدائم – الساحر)
5- تكرار حرف الجر (فى) البيت الأول ( اضعف المعنى- لا فائدة منه- يؤكد تعلق
الشاعر بمصر)
6-لفظ (كل) فى البيت الأول يدل على (حب الشاعر لمصر- أن حب مصر يشمل
روحه ودمه- لا فائدة منه)
7- الجمع بين كلمتى (خاطري- فمى) يدل على أن حبه لمصر
(ظاهرة على لسانه- باطن فى قلبه – هما معا)
ب-عرض الشاعر فى البيتين سببا من أسباب حبه لمصر وضح ذلك.
جـ- نيل مصر بديع جميل أكتب البيت الدال على ذلك.

ثانيا النحو
(وقف الناس جميعا أمام أبى الهول العظيم وقوفا غير مسبوق ، وكلهم دهشة من عظمة ذلك التمثال المهول، الذى يضع فى النفوس عظمة ورهبة الماضى تأكيدا لبراعة المصرى القديم ولفنه الجميل)
أ- أعرب ما تحته خط فى العبارة السابقة
ب- استخرج من العبارة السابقة( معطوفا ومعطوف عليه واذكر الاداه ومعناها- اسما موصولا- فعلا وأعربه- حالا- مفعولا مطلقا- مفعولا لأجله- ظرفا)
(نعتا) بما هو مطلوب: 1- جاء المهندسون........(نعتا)
2- كرمت المدرسة........ البارعات( جمعا سالما واضبطه)
3- ذاكرت......... جيده(مفعولا مطلقا واضبطه)
4- ذاكر الطالب..........للتفوق( مفعولا لأجله) 5- جاء المهندس..........(حالا واضبطه)
د- اجعل النعت حالا والحال نعتا وغير ما يلزم
1- حضر الطالبان المجدان 2- شرح المدرسون الدرس مسرعين
هـ- (أنهى الأستاذ محمد صلاح الدين كتابة)ضع سؤلا لهذه الإجابة


ثالثا القراءة
من قصة (مغامرات فى أعماق البحار ) (تقلب عقلة الإصبع فى هذا الفراش العجيب وسمع صوت أخته امانى تتكلم وأخته متى ترد عليه)
أ- هات مرادف العجيب ومضاد تقلب وجمع صوت
ب- ما هذا الفراش العجيب الذى تقلب عليه عقلة الإصبع؟
ج- ماذا قال عقلة الإصبع عندما سمع صوت أخته منى؟
د- ضع علامة صح أمام العبارة الصحيحة أو علامة خطأ أمام العبارة الخاطئة مع تصويب الخاطئة وتعليل الصحيحة:
1- اهتز الزورق فسقط عقلة الإصبع وأخته ( )
2- رفض شعبان مساعدة عقلة الإصبع ( )
3-ساعدت الحيتان الثلاثة الغواص ( )
4- الإنسان الآلى ليس بأفضل من الإنسان البشرى ( )
من موضوع عباس العقاد( لم يكن العقاد يشترى بمصروفه طعاما أو حلوى بل كان يشترى بمصروف الأسبوع كله كتابا )
أ‌- هات من العبارة مضاد يبيع – وجمع كتب
ب-لماذا كان العقاد يدخر مصروف الأسبوع؟ ج- ما سر شهرة العقاد؟
د- صوب الخطأ فيما ياتى 1- ولد العقاد عام 1897م ومات 1964م واقبل عليه طلبة العلم يوم الاثنين من كل أسبوع 2 - عمل العقاد فى هيئة السد العالى
ربعا: التعبير جلست مع أصحابك تتحدثون عن أحب الهوايات التى تمارسونها فى أوقات الفراغ من القراءة والرياضة والرحلات والتصوير اكتب مبينا ما قلته لصحابك عن واجب الهوايات إليك.













امتحان ليلة الامتحان3
لغة عربية للصف الخامس النصف الأخير
من إعداد الأستاذ / محمود صابر0125948607

أولا النحو
س1/( المصرى يحب وطنه حبا شديدا ويعمل على رفعته سعيدا ويبذل عرقه ليلا ونهارا عرفانا بفضله ويدخل ضمن ذلك الحب مقاومة الإرهاب البغيض)
أ- أعرب ما تحته خط فى العبارة السابقة
ب-استخرج من العبارة السابقة ( مفعولا مطلقا وبين نوعه- مفعولا لأجله- حالا – ظرفا وبين نوعه) جـ- ثن و اجمع الجملة الاتية وغير ما يلزم ( جاءت الطالبة سعيدة إلى مدرستها)
س2/ (المدرسة الجميلة النظيفة يحبها التلاميذ ويسرعون إليها فرحين، رغبة فى العلوم النافعة، والمهارات المفيدة، ثم يعودون إلى بيوتهم وهم فى شوق إليها، صاحبة الفضل عليهم صباحا ومساء)
أ- أعرب ما تحته خط
ب- استخرج من العبارة السابقة(مبتدأ، فعلا مضارعا وهات ماضيه، حالا وأعربه- مفعولا لأجله- مضافا إليه- ظرفا واذكر نوعه)
جـ-أكمل بما هو مطلوب بين القوسين 1- قابل احمد......(مثنى)
2- المعلمون المصريون......(خبر)
3- عادت التلميذات........(حال واضبطه)
د- اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين فيما ياتى:
1- واجه القاضى المتهم شريفا.....(نعت – حال – مفعول به)
2- رأيت شرطيا شريفا.......(نعت – حال- مفعول به)
3- قابلت شريفا ابن عمى أمس( نعت- حال- مفعول به)
ثانيا القراءة
س/من قصة مغامرات فى أعماق البحار
( واليوم سنقوم أن شاء الله بتكرار التجربة للمرة الخامسة ولعلنا نصل إلى النتيجة الطيبة التى نرجوها)
أ- هات مرادف نرجوها ومضاد الطيبة وجمع اليوم
ب- ما التجربة الخامسة
ج- ماذا كان يلبس الغواص
د- صوب الخطأ فى العبارة الاتية
1- الإنسان الآلى يعمل بدون توجيهات
2- تفاهم عقلة الإصبع مع الغواص
3- لا يقدر الإنسان الآلى على العمل داخل الأفران الكهرابائية
س2/من موضوع (من خيرات بلدنا )( كانت مصر ولا تزال منبع خير فى ماضيها وحاضرها، وستبقى بفضل الله دائما بخير فقد حباها الله أسباب الحياة التى تجعل أبناءها يعيشون عيشة راضية)
أ- اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين فيما ياتى
1- مرادف حباها ( أحبها- أعطاها- فضلها- أرضاها )
2- جمع منبع ( منابع – بنابع- منابع- توابع)
ب- اذكر منبعين للخير تفضل الله تعالى يهما على مصر وماذا يجب علينا نحو كل منهما؟
ج- ضع علامة صح أمام العبارة الصحيحة وعلامة خطأ أمام العبارة الخاطئة فيما ياتى مع تصويب العبارة الخاطئة وتعليل العبارة الصحيحة:
1- تاريخ مصر تاريخ مشرق ( )
2- ليس للنيل فضل على مصر ( )
3- نشأت الحضارة المصرية على جانبى النيل ( )
ثالثا النصوص
س/ من نص الاتحاد قوة
قال الله - تعالى-(واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته أخونا)
أ- أكتب إلى قوله – تعالى- (لعلكم تهتدون)
ب- هات من الايات كلمة (معناها تمسكوا – مضاد نقمة – ومضاد تجمعوا- ومضاد أصدقاء- ومعنى دين الله- وبمعنى لا تخرجوا على الجماعة- وبمعنى وحد)
ج- ما فائدة المقابلة بين (اعداءوإخوان) فى الاية الكريمة؟
د- ما الجمال فى 0اعتصموا بحبل الله؟
س6/من نص (صوت الوطن)
أحبها للموقف الجليل من شعبها وجيشها النبيل
دعا إلى حق الحياة لكل من فى أرضها
أ- اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين فيما يأتى:
1- مرادف النبيل ( الكبير- الشريف- العظيم)
2- علاقة البيت الثانى بما قبلة....( تفضيل- تعليل- نتيجة)
3- مضاد حق ( باطل- زائف- زائل)
4- جمع الجليل ( الأجلاء- الجليلون- كلاهما صواب)
ب-عبر عن معنى البيتين بأسلوبك
جـ - ما الجمال فى البيت الأول؟ وماذا أفاد استخدام الفعل الماضى؟
د-من الشاعر؟ وبم يلقب؟ ولماذا؟هـ - اكتب بيتين بعد هذين البيتين.
رابعا التعبير
للجار حقوق على جاره وقد أوصف الأديان السماوية بحسن معاملة الجار ورعايته اكتب عن حقوق الجار وحسن معاملته.















امتحان ليالى الامتحان 4
إعداد الأستاذ / محمود صابر0125948607
النصوص
س1/ النصوص من نص (حق الطريق)
عن أبى سعيد الخدرى- رضى الله عنه- عن النبى صلى الله عليه وسلم (إياكم والجلوس فى الطرقات، فقالوا: يا رسول الله مالنا من مجالسنا بد نتحدث فيها....)أ- اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين:
1-مرادف (إياكم) (أحذركم- احييكم- اشجعكم)
2- أبو سعيد الخدرى من (الرسل- صحابة- الرسول – الأنبياء)
3- مفرد الطرقات (الطريق- الطرقة- الطارق)
4- يجتمع الأصحاب المثاليون فى المجالس(للسخرية والاستهزاء بالمارة –لاغتياب الناس- للتشاور وتبادل الآراء)
ب- أكمل 1- إياكم والجلوس فى الطرقات أسلوب.....................
2- يا رسول الله أسلوب...........3- مالنا من مجالسنا بد أسلوب.....
جـ- لماذا يحذرنا الرسول الكريم من الجلوس فى الطرقات؟
س2/ من نص مصر
مصر العزيزة لى وطن وهى الحمى وهى السكن
وهى الفريدة فى الزمن وجميع ما فيها حسن
أ- اختر الصواب من بين القوسين
1- مرادف العزيزة( القوية- المغرورة- المنتصرة)
2- جمع وطن ( أوطان – وطنيون- مواطن)
3- مضاد حسن ( مزدحم – قبيح- ضيق)
ب- لماذا نحب وطننا مصر ؟ وما واجبنا نحوها؟
ج- كيف عبر الشاعر عن حبة لمصر؟
د- أكمل تكرار كلمة هى فى الأبيات يدل على........
هـ- تتمتع مصر بشهرة واسعة ونيل عظيم وخير وفير هات من النشيد ما يدل على المعنى السابق
س3/من نص الايمان بالله مفتاح الخير
(إن الذين أمنوا وعملوا الصالحات كانت لهم جنات الفردوس نزلا خالدين فيها لا يبغون عنها حولا )
أ- اختر الاجابة الصحيحة مما بين القوسين:
1-(امنوا وعماوا الصالحات) الجمع بينهما يدل على (العلاقة القوية بينهما- انهما شرطان لدخول الجنة- كلاهما صحيح)
2- الفردوس مرادفها( السماء- النهر- أفضل مكان فى الجنة)
3- نزلا معناها ( نازلا- مكانا طيبا- حديقة)
4- يبغون معناها( يعملون- ينتظرون- يريدون)
5- لا يبغون عنها حولا تعبير يدل على ( سعادة المؤمنين- اعجابهم بالجنة- شدة تمسكهم بالجنة ونعيمها)
ب- هات مضاد (امنوا- الصالح – الخالد- حولا)
جـ -بما يكافئ الله المؤمنين الصالحين
د- أكمل 1- المداد هو ......2- كلمات الله هى......3- مرادف مددا.......
النحو
س4/(هكذا قد انقضى العام الدراسى سريعا، ذلك العام الذى فيه عرفنا كيف يكون العلم ، ورأينا فيه أساتذة بارعين ومدرسات مجدات، وبعد أن تعلمنا فى الدراسة سوف نشارك فى الانشطه الطلابية صيفا أملا فى تحقيق الرفعة والتفوق)
أ- اعرب ما تحته خط فى العبارة السابقة
ب- استخرج من العبارة السابقة ( جمع مذكر سالم واعربه ،حالا – ظرفا واذكر نوعه – فعلا واذكر نوعه – مفعولا لأجله واعربة – معطوفا واذكر المعطوف عليه وحرف العطف)
جـ - اكمل كل جملة بما هو مطلوب
1- أذاكر دروسى................(مفعولا مطلقا واذكر نوعة)
2- جاءت الطالبة ...............( حالا واضبطه)
س5/التلوث خطر كبير يهدد كل البشر، ولذلك تعمل الدولة جاهدة للقضاء على اسباب التلوث، حتى تحمى الصغار والكبار حماية كاملة،وتوفر الأمان للجميع)
أ‌- اعرب ما تحته خط فى العبارة السابقة
ب‌- ب- استخرج من العبارة السابقة( نعتا وبين منعوته – معطوفا واذكر المعطوف عليه والأداة- مفعولا مطلقا واذكر نوعه مع التعليل)
ج-اكمل بما بين القوسين:
1- امارس الرياضة .......فى تقوية جسمى( اكمل بمفعول لأجله)
2- جاءت البنات.........( أكمل بحال واضبطه)
3- (نعم أحب مصر حبا عظيما) ضع سؤالا لهذه الاجابة)
4- المنزل الجديد ..... المدرسة(ظرف واضبط ما بعده)
ثالثا القراءة
س1/ من قصة مغامرات فى أعماق البحار (اهتز الزورق اهتزازاً شديدا عندما مرت تحته موجه عالية ففقد عقلة الإصبع وأخته توازينهما وسقطا فى البحر ) أ- هات جمع موجه – ومضاد عالية.
ب-أين وجد عقلة الإصبع نفسه بعد سقوطه فى البحر؟
جـ - اختل توازنهما – فقدا توازنهما ما الفرق بين التعبيرين؟
د- ما النظر العجيب الذى رآه عقلة الإصبع؟ وماذا زاد عجبه؟
هـ- علل1- لم يلاحظ الرجل الواقف أمام شاشة اتلتفاز وجود امانى
3- فشل عقلة الاصبع فى التفاهم مع الغواص
س/من قصة (مغامرات فى أعماق البحار)
( التفت عقلة الاصبع إلى امانى واراد إن يتكلم ولكنه رأى منظراً عجيبا جعل .... الكلمات تقف فى فمه)
أ- اختر الاجابة الصحيحة مما بين القوسين
1- مرادف اراد (رغب فى- رغب عن- رغب من)
2- جمع منظر( مناظير- مناظ- منظرة)
ب- ما المنظر العجيب ؟ وماذا زاد دهشته؟
ج- ما اعجب ما فى القصة؟ ولماذا؟
د- ما اهمية القراءة فى حياة الانسان؟
س/ من قصة مغامرات فى أعماق البحار
( إن عالم البحرا عامر بالعجائب والغرائب والاسرار فسبحان الله الخلاق العظيم)
أ‌- هات مرادف عامر -مضاد العليم – وجمع عالم ومفرد الاسرار
ب‌- من المتحدث ؟ ولمن؟ ومتى؟ واين؟
ج-كيف نجا الغواص من الموت؟
د- لماذا تعجب سعفان وشعبان؟
هـ- ما الدروس المستفادة من هذه القصة؟
س/ من موضوع اثأر الجدود
(إنني أتشوق إلى رؤية الآثار فانا لم أراها من قبل وأريد إن أشاهد عظمة تاريخ مصرنا الحبيبة)
أ‌- أكمل: مرادف رؤية.....مضاد الحبيبة......مفرد اثأر.....جمع إنا
ب‌- من القائل ؟ وما سر تشوقه لرؤية هذه الآثار؟
ج- لماذا نهتم بالآثار؟ د- من المسئول عن السياحة وما دوره؟
س/ من موضوع نداء الواجب ( أنت مهموم اليوم يا بنى على غير عادتك هل هذا بسبب مرض أخيك هشام)
أ‌- هات مرادف مهموم- ومضاد السبب-جمع بنى.
ب‌- من المتحدث؟ ولمن؟ ومتى؟
ج- لماذا قبض على عبد السميع؟
د- ضع علامة صح أمام الصحيحة أو علامة خطأ أمام الخطأ مع تصويب الخاطئة وتعليل الصحيحة
1- وافق وائل على طلب أبيه ( )
2- هشام طالب جامعي ( )
3- كان وائل مهموما بسبب مرض هشام ( )
هـ- من سيعالج هشام؟ ولماذا لم يعالجه أبوه؟


عدل سابقا من قبل امل عوض في أبريل 25th 2010, 14:12 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://orabiprimaryschool.yoo7.com/forum.htm
الحاج الحسين
مؤسس المدرسة ومديرها الأسبق
مؤسس المدرسة ومديرها الأسبق
avatar

عدد المساهمات : 1169
تاريخ التسجيل : 27/06/2009
العمر : 64
الموقع : جمهورية مصر العربية

مُساهمةموضوع: رد: مراجعة لغة عربية للصف الخامس ترم ثان   أبريل 24th 2010, 14:52



موضـــــوع ممتـــــــــــــاز
ولكن لي ملاحظة
أين الخط الموجود تحت الكلمة المراد إعرابها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabschool.ahlamontada.com
 
مراجعة لغة عربية للصف الخامس ترم ثان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة العرب الابتدائية بأولاد صقر  :: المـــواد الدراســــية :: ( اللغة العربية )-
انتقل الى: