مدرسة العرب الابتدائية بأولاد صقر
اهلا ومرحبا بكم في منتدى مدرسة العرب الأبتدائية بأولاد صقر
إذا كنت عضو نرجو منك الدخول لتمتعنا بالمواضيع الجديدة والمشاركات
وإذا كنت زائراً نتمنا منك التسجيل لتنور منتدانا, وان كنت لا ترغب في التسجيل
اضغط أخفاء ونتمنى مرور سعيد ومفيد لكم بإذن الله

مدرسة العرب الابتدائية بأولاد صقر


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» إعراب القرآن الكريم كاملاً - بمجرد الضغط على الكلمة
أغسطس 1st 2014, 21:16 من طرف الحاج الحسين

» بحثت عنك كثيرا
فبراير 16th 2014, 00:02 من طرف الخيال

» التعلم النشط يتصدر أبحاث الترقي للمعلم والمعلم الأول في المرحلة الثالثة لكادر المعلمين
ديسمبر 29th 2013, 12:04 من طرف امل عوض

» طريقة تصميم بوستر إسلامي بالبوربوينت
نوفمبر 1st 2013, 03:22 من طرف الحاج الحسين

» طريقة عمل بوستر إسلامي بالبوربوينت
مايو 13th 2013, 16:15 من طرف الحاج الحسين

» عرض بوربوينت عن ( تنمية مهارات التدريس الفعال ) 143 شريحة + ملف وورد
مارس 6th 2013, 00:42 من طرف الحاج الحسين

» الأستاذ / وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية يشرفني في حفل تكريم إحالتي إلى المعاش
فبراير 9th 2013, 12:32 من طرف الحاج الحسين

» مناسك الحج على ماكيت ضمن فعاليات يوم الوفاء بمعهدأم سعدون الأزهري بأولاد صقر
ديسمبر 29th 2012, 05:31 من طرف الحاج الحسين

» بطاقة متابعة التلميذ و بطاقة تقويم التلميذ
ديسمبر 23rd 2012, 11:33 من طرف الحاج الحسين

التبادل الاعلاني
 
ساعة

شاطر | 
 

 أهداف تدريس مادة الرياضيات للصف الخامس 2009 _ 2010 م الفصل الدراسى الأول والثاني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحاج الحسين
مؤسس المدرسة ومديرها الأسبق
مؤسس المدرسة ومديرها الأسبق
الحاج الحسين

عدد المساهمات : 1170
تاريخ التسجيل : 27/06/2009
العمر : 66
الموقع : جمهورية مصر العربية

مُساهمةموضوع: أهداف تدريس مادة الرياضيات للصف الخامس 2009 _ 2010 م الفصل الدراسى الأول والثاني   فبراير 10th 2010, 08:22

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين

أصلي وأسلم على خاتم الأنبياء والمرسلين

أقدم
أهداف تدريس مادة الرياضيات للصف الخامس
2009 _ 2010 م
الفصل الدراسى الأول
بعد دراسة هذا المقرر يجب أن يكون التلميذ قادراً على أن :-
1 - يتعرف القاعدة الأساسية للتقريب لأقرب جزء من مائة و لأقرب جزء من ألف .
2 - يقرب الأعداد العشرية لأقرب جزء من مائة ولأقرب جزء من ألف .
3 - يحل مسائل على التقريب لأقرب جزء من مائة ولأقرب جزء من ألف .
4 - يقارن بين كسرين عاديين .
5 - يقارن بين كسراً عادياً وكسر عشرى .
6 - يضرب الكسور العشرية فى 10 ، 100 ، 1000
7 - يضرب كسراً أو عدداً فى عدد صحيح .
8 - يضرب الكسور والأعداد العشرية .
9 - يقسم الكسور والأعداد العشرية على 10 ، 100 ، 1000
10 - يقسم عدداً صحيحاً على عدد مكون من ثلاثة أرقام دون باق .
11 - يحل مسائل تشمل قسمة عدد صحيح على عدد مكون من ثلاثة أرقام .
12 - يقسم عدداً صحيحاً على كسر عادى .
13 - يقسم كسراً عادياً على عدد صحيح .
14 - يقسم كسراً عادياً على كسر عادى .
15 - يقسم عدداً كسرياً على عدد كسرى .
16 - يقسم كسراً أو عدداً كسرياً على كسر عشرى .
17 - يقسم كسراً أو عدد عشرياً على عدد عشرى .
18 - يوجد خارج قسمة غير منتهية مع تقريب الناتج لأقرب جزء من من عشرة أو لأقرب جزء من مائة .
19 - يحدد المفهوم الرياضى للمجموعة .
20 - يحدد مفهوم العنصر فى المجموعة .
21 - يعبر عن المجموعة رياضياً بطريقتى السرد والصفة المميزة .
22 - يمثل المجموعة بشكل ﭭن .
23 - يحدد متى ينتمى عنصر إلى مجموعة .
24 - يستخدم رمزى الإنتماء وعدم الانتماء بطريقة صحيحة .
25 - يحدد المجموعات المنتهية وغير المنتهية والخالية من بين مجموعات معطاة .
26 - يكتب رمز المجموعة الخالية بطريقة صحيحة .
27 - يحدد متى تتساوى مجموعتان . 28 - يتعرف مفهوم الاحتواء .
29 - يتعرف مفهوم مجموعة جزئية .
30 - يستخدم رمز مجموعة جزئية بطريقة صحيحة .
31 - يجرى عمليتى التقاطع والاتحاد على المجموعات .
32 - يحدد خواص عمليتى التقاطع والاتحاد .
33 - يتعرف المجموعة الشاملة . 34 - يوجد مكملة مجموعة .
35 - يوجد الفرق بين مجموعتين .
36 - يطبق العمليات على المجموعات فى مواقف مختلفة .
37 - يتعرف على الدائرة من خلال خواصها .
38 - يتعرف على نصف القطر – القطر – الوتر .
39 - يرسم دائرة معلوم طول نصف قطرها .
40 - يرسم المثلث إذا علمت أطوال أضلاعه الثلاثة .
41 - يتعرف على نوع المثلث من الرسم .
42 - يتعرف على القطع العمودية للمثلث .
43 - يميز بين القطع العمودية للمثلث وارتفاع المثلث
44 - يرسم القطع العمودية للمثلث فى حالاته الخاصة .
45 - يحسب الاحتمال من تجربة ما .
46 - يتنبأ بالاحتمال معتمداً على نتائج تجربة ما .
47 - يوجد احتمال حدث ما .
الفصل الدراسى الثانى
48 - يحدد معنى العدد الطبيعى . 49 - يميز بين أعداد العد والأعداد الطبيعية .
50 - يتعرف مجموعات الأعداد ، الزوجية ، الفردية ، الأولية ، على أنها مجموعات جزئية من مجموعة جزئية من مجموعة الأعداد الطبيعية . 51 - يجرى عمليات التقاطع والاتحاد على المجموعات الجزئية من مجموعة الأعداد الطبيعية .
52 - يوجد مكملة مجموعة فى ط ، كما يوجد الفرق بين مجموعتين باستخدام المجموعات الجزئية ط .
53 - يمثل الأعداد الطبيعية على خط الأعداد . 54 - يقارن الأعداد الطبيعية .
55 - يرتب الأعداد الطبيعية . 56 - يجرى العمليات على مجموعة الأعداد الطبيعية .
57 - يحدد خواص العمليات على مجموعة الأعداد الطبيعية .
58 - يستخدم خواص العمليات على مجموعة الأعداد الطبيعية فى تسهيل إجراء الحسابات .
59 - يستخدم قواعد ترتيب العمليات لحل المسائل الحسابية .
60 - يحدد أنماطاً عددية .
61 - يكمل أنماطاً عددية .
62 - يحول المواقف اللفظية إلى تعبيرات رمزية .
63 - يميز بين الثابت والمتغير .
64 - يتعرف معنى علاقة رياضية .
65 - يحل تطبيقات تشمل علاقات رياضية بسيطة .
66 - يتعرف معنى معادلة .
67 - يتعرف معنى حل معادلة .
68 - يحل معادلات بسيطة .
69 - يتعرف مفهوم المساحة .
70 - يستنتج قاعدة لإيجاد مساحة المثلث .
71 - يستخدم قاعدة مساحة المثلث فى حل المسائل .
72 - يوجد مساحة متوازى الأضلاع .
73 - يوجد مساحة المربع بمعلومية طول قطره .
74 - يوجد مساحة المعين بمعلومية القاعدة والارتفاع .
75 - يوجد مساحة المعين بمعلومية طولى قطريه .
76 - يتعرف معنى محيط الدائرة .
77 - يوجد محيط دائرة معلوم طول نصف قطرها .
78 - يحل بعض التطبيقات على محيط الدائرة .
79 - يحدد الأشكال المتماثلة .
80 - يحدد محور ( محاور) التماثل لشكل معطى .
81 - يحدد معنى تحويلة هندسية . 82 - يحدد معنى الانعكاس .
83 - يوجد صورة نقطة بالانعكاس فىخط مستقيم .
84 - يوجد صورة شكل هندسى بالانعكاس فى خط مستقيم .
85 - يحدد مواضع أعداد على شعاع أفقى .
86 - يحدد مواضع أعداد على شعاع رأسى .
87 - يحدد موضع نقطة فى المستوى الإحداثى .
88 - يحدد مواضع أعداد على شعاع رأسى .
89 - يحدد موضع نقطة فى المستوى الإحداثى .
90 - يجمع البيانات من مواقف متعددة . 91 - يسجل البيانات فى جدول تكرارى .
92 - يفسر البيانات التى تم تجميعها .
93 - يجيب عن تساؤلات مطروحة على البيانات التى تم تجميعها .
94 - ينظم البيانات باستخدام العلامات والجداول التكرارية البسيطة والجداول التكرارية ذات المجموعات .
95 - يقرأ الرسوم البيانية بالصور والأعمدة والأعمدة المزدوجة .
96 - يجيب عن الأسئلة المطروحة على الرسوم البيانية المعطاة .
97 - يرسم المضلع التكرارى لجدول تكرارى ذى مجموعات .
98 - يقرأ التمثيلات البيانية بالدائرة .
99 - يمثل البيانات بالقطاعات الدائرية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabschool.ahlamontada.com
 
أهداف تدريس مادة الرياضيات للصف الخامس 2009 _ 2010 م الفصل الدراسى الأول والثاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فروع الماستر المفتوحة في كل الجامعات 2009-2010
» تقويم نتائج تعلم الدراسات الإجتماعية لطلاب الفرقة الثالثة والرابعة شعبة التاريخ والدراسات الإجتماعية والدبلومة نظام السنة2009-2010
» اعلان إلى الطلبة المستجدين الراغبين بالدراسة في الجامعة الهاشمية للفصل الدراسي الاول من العام الجامعي 2009/2010
» وزارة التربية تستعد لترقية الأساتذة حاملي الشهادات العليا في غشت 2010
» امتحانات الثانوية العامة لعام 2009

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة العرب الابتدائية بأولاد صقر  :: المـــواد الدراســــية :: ( الرياضــيات )-
انتقل الى: