مدرسة العرب الابتدائية بأولاد صقر
اهلا ومرحبا بكم في منتدى مدرسة العرب الأبتدائية بأولاد صقر
إذا كنت عضو نرجو منك الدخول لتمتعنا بالمواضيع الجديدة والمشاركات
وإذا كنت زائراً نتمنا منك التسجيل لتنور منتدانا, وان كنت لا ترغب في التسجيل
اضغط أخفاء ونتمنى مرور سعيد ومفيد لكم بإذن الله
مدرسة العرب الابتدائية بأولاد صقر
اهلا ومرحبا بكم في منتدى مدرسة العرب الأبتدائية بأولاد صقر
إذا كنت عضو نرجو منك الدخول لتمتعنا بالمواضيع الجديدة والمشاركات
وإذا كنت زائراً نتمنا منك التسجيل لتنور منتدانا, وان كنت لا ترغب في التسجيل
اضغط أخفاء ونتمنى مرور سعيد ومفيد لكم بإذن الله
مدرسة العرب الابتدائية بأولاد صقر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة العرب الابتدائية بأولاد صقر


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
 
ساعة

 

 الخطوات الأساسية في إعداد درس قرائية نموذجي ( قابل للتعديل ) للصف الثاني 2012 / 2013 م

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحاج الحسين
مؤسس المدرسة ومديرها الأسبق
مؤسس المدرسة ومديرها الأسبق
الحاج الحسين


عدد المساهمات : 1172
تاريخ التسجيل : 27/06/2009
العمر : 71
الموقع : جمهورية مصر العربية

الخطوات الأساسية في إعداد درس قرائية نموذجي ( قابل للتعديل )  للصف الثاني 2012 / 2013 م Empty
مُساهمةموضوع: الخطوات الأساسية في إعداد درس قرائية نموذجي ( قابل للتعديل ) للصف الثاني 2012 / 2013 م   الخطوات الأساسية في إعداد درس قرائية نموذجي ( قابل للتعديل )  للصف الثاني 2012 / 2013 م Emptyسبتمبر 13th 2012, 13:59


مديرية التربية والتعليم بالشرقية

إدارة أولاد صقر التعليمية

التعليم الابتدائي

متابعة القرائية

الخطوات الأساسية في إعداد درس قرائية نموذجي ( قابل للتعديل ) للصف الثاني 2012 / 2013 م
موضوع الدرس : ...................... صــ : ...........
* الأهداف : يتوقع في نهاية هذا الدرس أن يكون التلميذ قادرًا على ..................

* معرفي : ............................................................................

* وجداني : ...........................................................................

* مهاري : ...........................................................................



* الوسيط أو الوسيلة أو مصادر التعلم : كمبيوتر – اسطوانة C . D - الدليل الإرشادي ( المعلم ) – الدفتر القلاب – السبورة – اللوحة الوبرية – الكتاب المدرسي – لوحة ورقية – بطاقات – كراسة الأنشطة – قصة .......... . ( حسب الدرس )



* إستراتيجية التعلم : ( تعلم تعاوني – حوار ومناقشة – المعاني المتعددة – التوقع من خلال الصورة والعنوان - مفاتيح السياق – التوقع من خلال قراءة النص )

( اختر ثلاثة استراتيجيات حسب الدرس من دليل المعلم )


* التهيئة أو الإثارة أو التمهيد : س 1 : مراجعة على الدرس السابق ؟

س 2 : الدخول في موضوع الدرس الحالي ؟





** عرض الدرس : من ثلاثة محاور :

** المحور الأول ( الصوتيات ) نعرض فيه مراجعة للحروف التي وردت بدليل المعلم ، بالطريقة التي وردت به ، وبد انتهاء المراجعة إعطاء التلاميذ التطبيق المكون من ثلاثة أسئلة ( لعبة الحرف السريع – اقرأ الكلمات الآتية – اكتب الكلمة الآتية ) .

** المحور الثاني ( المفردات ) : ونعرض فيه الاستراتيجية الموجودة بدليل المعلم في الدرس الذي يراد تدريسه ،بإعطاء نماذج مختلفة لتوضيح معنى الكلمة .

** المحور الثالث : الفهم القرائي : نعرض فيه الاستراتيجية الموجودة بدليل المعلم في الدرس الذي يراد تدريسه من خلال الصورة والعنوان أو من خلال قراءة النص المقروء .

مثال : نتعلم

التقييم : عبارة عن ثلاثة أسئلة .

· السؤال الأول : على الصوتيات .

· السؤال الثاني عن المفردات .

· السؤال الثالث عن الفهم القرائي ( أسئلة مباشرة وغير مباشرة ) .








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://arabschool.ahlamontada.com
 
الخطوات الأساسية في إعداد درس قرائية نموذجي ( قابل للتعديل ) للصف الثاني 2012 / 2013 م
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الخطوات الأساسية في إعداد درس قرائية نموذجي للصف الأول ( قابل للتعديل ) 2013
» إعداد درس قرائية استرشادي ( قابل للتعديل ) للصف الثاني 2012 / 2013 م
» كشف 12 للصف السادس للعام الدراسي 2012/2013 م
» كيف أَسْتَخْدِمُ القرائية للصف الأول الابتدائي 2012 / 2013 م
» رصد اتقان للصف الثاني الابتدائي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة العرب الابتدائية بأولاد صقر  :: أقسام ( التعلم النشط ) ( القرائية ) ( تطوير الذات ) ( التدريب والجودة ) :: القرائية-
انتقل الى: